مرصد سوق العمل في دولة الإمارات

قنوات تواصل متقدمة للقوى العاملة

توفير قنوات تواصل الكترونية وذكية لأصحاب العمل والقوى العاملة تعزز مستوى رضا المتعاملين
نظام فاعل للشكاوى العمالية
متوسط

3 شكاوى مسجلة لكل 100 عامل

في سوق العمل في دولة الإمارات
%98
من النزاعات العمالية تم حلها وديا بين طرفيها
%2
من النزاعات العمالية احيلت الى المحاكم العمالية
241,597
إجمالي عدد الشكاوى العمالية التي تم تقديمها من قبل العمالة للمطالبة بحقوقهم (من يناير ولغاية ديسمبر 2023)
الشكاوى المسجلة بحسب قناة التواصل
التوعية والتوجيه
يتم توعية القوى العاملة في دولة الإمارات من خلال برامج تنفذها مراكز توجيه لتعريفهم بتشريعات سوق العمل بما في ذلك حقوقهم والتزاماتهم القانونية، بالإضافة إلى معلومات عامة حول الحياة والتقاليد المجتمعية في دولة الإمارات

للمزيد اضغط هنا

9 مليون
عامل استفاد من برنامج توجيه
104
مركزاً مخصصاً لتوجيه وتوعية القوى العاملة
2.5 مليون
عامل في دولة الإمارات أكمل متطلبات برنامج توجيه في العام 2023
أكثر من 500 ألف
عامل أكملوا متطلبات برامج توجيه بأنفسهم (التوجيه الذاتي) في العام 2023
15
لغة تقدم من خلالها برامج التوجيه والتوعية
قنوات التواصل
الرقم المجاني لمركز للاستشارات القانونية والمطالبات العمالية

80084

22
لغة تقدم من خلالها خدمات مركز الاستشارات القانونية والمطالبات العمالية
3 أيام
هو متوسط الوقت المستغرق لحل طلبات المتعاملين
مجموعة من قنوات التواصل

إحصائيات قنوات الاتصال خلال النصف الأول من عام 2024

24 مليون

رسالة نصية و الكترونية تم ارسالها حول حملات و برامج التوعية

945 ألف

عملية تواصل هاتفي عبر مركز الاتصال

459 ألف

عملية تواصل عبر منظومة "تواصل" من خلال البريد الإلكتروني و قناة الدردشة و تطبيق واتساب

160 ألف

حالة تواصل عبر قناة "صوت المتعامل"

نحو 3,500

صاحب عمل حضر جلسات ملتقي المتعامل أولاً

4 ملايين

كشف حساب تم اصداره للشركات

40 ألف

عملية تواصل ضمن باقة الخدمات التفضيلية للمتعاملين

61%

زيادة بعمليات التواصل مقارنة بإجمالي عددها خلال الفترة ذاتها من العام 2023 و البالغة 18.6 مليون عملية

23

مجلساً للمتعاملين ضمن ملتقى "المتعامل أولاً"

2600

استجابة وتفاعل عبر حسابات الوزارة على وسائل التواصل الاجتماعي